المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

المرصد السياسي

الجمعة 9 أكتوبر 2015
نسخة للطباعة

التصدي لقانون المصالحة

تنظم غدا تنسيقية أحزاب المعارضة ندوة سياسية وقانونية حول مشروع قانون المصالحة في المجال المالي والاقتصادي، وفي هذا الإطار قال أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك أن هذه الندوة ستخصص أساسا لإبراز وشرح المخاطر القانونية والتأثيرات السياسية السلبية على البلاد في حال المصادقة على قانون المصالحة، مؤكدا أن التنسيقية ستكثف جهودها في الفترة المقبلة من أجل التصدي لهذا القانون.

 

تأجيل لقاء السبسي بأعضاء من نداء تونس؟

قال المتحدث باسم حركة نداء تونس بوجمعة الرميلى أن التطورات الأمنية الأخيرة والوضع السياسي العام قد يدفع نحو تأجيل اللقاء المبرمج يوم الأحد القادم بين رئيس الجمهورية وأعضاء المكتب السياسي والتنفيذي للحركة.

 

النهضة تدعم الحكومة

أكدت حركة النهضة في بيان لها اثر انعقاد المكتب التنفيذي، أن الحركة تتابع جلسات التواصل والحوار التي تمت في آخر الأسبوع مع هياكلها الجهويّة ومنخرطيها، كما شدد البيان على أهميّة مواصلة الحكومة لجهودها واستحثاث انجاز الإصلاحات الضرورية، مجددا دعم الحركة لحكومة الصيد.

كما أشار البيان إلى بموقف الحركة المتمثّل في بناء علاقات سليمة مع الأحزاب الوطنيّة قائمة على الاحترام والحوار والتعاون، مؤكدا حرص الحركة على قوّة الأحزاب ووحدتها وديمقراطيتها ولا شأن لها بخلافاتها الداخلية.

تيار المحبة يدعو إلى مظاهرة

دعا تيار المحبة المعطلين عن العمل في تونس، من أصحاب الشهادات ومن غير أصحاب الشهادات إلى مظاهرة يوم 31 أكتوبر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وذلك للمطالبة بحقهم في التشغيل أو منحة البحث عن عمل.

 رصد: وجيه الوافي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة