المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

المرصد السياسي

الخميس 8 أكتوبر 2015
نسخة للطباعة

لقاء بين الصيد وتنسيقية الأحزاب الحاكمة

أكد فوزي عبد الرحمان الأمين العام لحزب آفاق تونس في تصريح لـ«الصباح» أن تنسيقية أحزاب الائتلاف الحاكم ستلتقي عشية غد رئيس الحكومة الحبيب الصيد.وأوضح عبد الرحمان أن المحاورالتي سيتم النقاش فيها لم تضبط بعد لكن من المتوقع أن يقع التطرق إلى المؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب المزمع تنظيمه.

 

ندوة للجبهة الشعبية

اعتبر حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية في تصريح إذاعي مؤخرا انه على الجبهة الاستعداد والعمل على الوصول إلى الحكم.وأكد في هذا السياق القيادي بالجبهة مراد العمدوني في تصريح لـ«الصباح»انه لا يعتقد أن الهمامي يصرح في هذا الاتجاه إذ يمكن أن يندرج التصريح في إطار الحديث عن المحطات القادمة بعد الانتخابات مشيرا إلى أن دخول الجبهة في الحكم في هذه المرحلة مسالة غير مطروحة بالمرة. وبخصوص الندوة الصحفية التي تعقدها الجبهة الشعبية اليوم ومدى علاقتها بالتصريحات التي أدلى بها الإعلامي معز بن غربية أوضح العمدوني أن الندوة تمت برمجتها مسبقا وذلك في إطار إحياء ذكرى تأسيسها الثالثة.كما ستتعرض الندوة إلى قراءة للأوضاع والمستجدات الراهنة إلى جانب الإعلان عن سلسلة من الاجتماعات الشعبية التي ستقوم بها الجبهة على غرار اجتماع 25 أكتوبر الجاري الذي سيلتئم في تونس.

 

حقيقة سحب الثقة من فاضل عمران

راج مؤخرا أن بعض نواب مجلس الشعب بصدد تمرير عريضة من اجل سحب الثقة من محمد فاضل بن عمران رئيس كتلة نداء تونس.ونفى في هذا السياق القيادي بالحزب حسونة الناصفي ما تم تداوله. وأكد في تصريح لـ«الصباح» أنه لا وجود إلى عريضة معتبرا أن هذا الموضوع عار من الصحة.

 

ضرورة فتح تحقيق

طالب سعيد الخرشوفي أمين عام تيار المحبة بضرورة فتح تحقيق في التصريحات التي أدلى بها كل من الإعلامي معز بن غربية والوزير المستقيل محمد الأزهر العكرمي .وأكد الخرشوفي لـ«الصباح» أن هذه التصريحات تعتبر في دول متقدمة بمثابة الزوبعة الكبيرة التي تستوجب فتح تحقيق جدي مشيرا إلى أن الجميع يتطلع إلى معرفة حقيقة الاغتيالات السياسية .وبعدثلاث سنوات يأتي شخص ويفيد بأنه يملك جميع المعلومات فان المسالة تتطلب التحقيق وكذلك الشأن بالنسبة لتصريحات العكرمي اذ لا يمكن بعد إقرار وزير بان الفساد ينخر البلاد فان هذا الكلام ليس هينا ويتطلب التعاطي الجدي معه.

 

اجتماع مكتب

يعقد يوم السبت المقبل حزب التكتل من اجل العمل والحريات اجتماعا لمكتبه السياسي. وبين في هذا السياق القيادي بالتكتل محمد بنور في تصريح لـ«الصباح» أن الاجتماع سيتولى النظر في الوضع العام للبلاد فضلا عن تنفيذ قرارات المجلس الوطني التي تم التوصل إليها اثر الزيارات التي تمت في الجهات. وذلك في إطار ترتيب البيت الداخلي للتكتل والاستعداد لانتخابات فروع الحزب في الجهات والتنسيقيات الجهوية استعداد للمؤتمر المقرر عقده خلال ثلاثة اشهر الأولى من سنة 2016.

 

ندوة لتنسيقية الأحزاب المعارضة

تعقد تنسيقية الأحزاب المعارضة لمشروع قانون المصالحة الماليةوالاقتصادية يوم السبت القادم ندوة علمية فكرية .وأوضح زهير المغزاوي القيادي بحركة الشعب في تصريح لـ «الصباح» أن المداخلات في هذا اللقاء ستكون حول الجانب القانوني لموضوع المصالحة إلى جانب التأثير الاقتصادي لها مشيرا في السياق ذاته إلى أن التنسيقية اجتمعت أول أمس وضبطت سلسلة من التحركات في الجهات تنديدا بهذا المشروع.

 

استعدادات للانتخابات البلدية

أكد فؤاد ثامر القيادي بالجبهة الوطنية التونسية في تصريح لـ«الصباح» أن الجبهة تستعد لدخول غمار الانتخابات البلدية من خلال القيام بعملية إعادة هيكلة للحزب فضلا عن الاستعداد للمؤتمر القادم للحزب الذي سيكون في القريب العاجل على حد تعبيره.

 رصد: منال حرزي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة