المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

المرصد السياسي

الأربعاء 30 سبتمبر 2015
نسخة للطباعة

الصيد يلتقي تنسيقية الائتلاف الحاكم

علمت "الصباح" أن لقاء محتملا سيجمع بين قيادات من الائتلاف الحاكم ورئيس الحكومة الحبيب الصيد الأسبوع القادم وذلك لتقديم مجموع المقترحات المنبثقة عن الاجتماعات الدورية للأحزاب الأربعة.

ومن المقرر اليوم أن يحتضن مقر حركة النهضة اجتماعا جديدا لرباعي الحكم للنظر في جملة الملفات العالقة فقد أكد الناطق الرسمي باسم حزب نداء تونس بوجمعة الرميلي بأن جدول أعمال اجتماع اليوم سيتناول بالخصوص المواضيع المتعلقة بالميزان الاقتصادي وقانون المالية لسنة 2016 إضافة إلى ملفات سياسية واقتصادية وأمنية أهمها المؤتمر الوطني للإرهاب.

 

قائد السبسي الابن في أمريكا ومرزوق في ألمانيا

علمت "الصباح" أن نائب رئيس حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي يستعد للقيام بزيارة لواشنطن حيث سيلتقي هناك بعدد من الشخصيات السياسية والمنظمات الدولية.

وتأتي زيارة حافظ قائد السبسي في إطار البحث عن دعم سياسي دولي.

ويذكر أن قائد السبسي كان في زيارة إلى تركيا أين التقى هناك برئيس الحكومة الطيب اردوغان.

وفي ذات السياق علمت «الصباح» أن الأمين العام للنداء محسن مرزوق قد يلتقي برئيسة الوزراء الألمانية انجيلا ميركل وذلك بتدخل من إحدى المنظمات الألمانية الناشطة في تونس وفي عدد من البلدان.

 

آل إبراهيم «عميدا» للسلك الدبلوماسي

 بعد انتهاء مهام السفير الفلسطيني في تونس سليمان الهرفي وتنقله بمثل خطته إلى سفارة بلاده في باريس، أصبح سفير سلطنة عمان بتونس حسين بن عمر بن عبد الله آل إبراهيم عميدا للسلك الدبلوماسي الأجنبي في تونس.

 

"الحر"يناقش المؤتمر الأول للحزب

أكد القياديبحزب الاتحاد الوطني الحر محسن حسن في تصريح لــ»الصباح» أن جدول أعمال الاجتماع الدوري للحزب أمس والذي اشرف عليه سليم الرياحي تباحث إلى جملة من النقاط تتعلق أساسا بالاستعدادات للمؤتمر الأول «للاتحاد» والمجلس الوطني القادم.

 

النهضة:"لا نية لنا في التأجيل"

 تداول عدد من الناشطين السياسيين أن النهضة طالبت بتأجيل المؤتمر القادم لمكافحة الإرهاب وذلك حتى تجد الأحزاب فرصة لمزيد التعمق في ورقة المقترحات التي ستقدم خلال أشغال المؤتمر.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة أسامة الصغير أن النهضة "تبحث عن توافق كبير للمؤتمر وللإسراع في عقده في الآجال المحددة."

وأضاف الصغير في تصريح لـ"الصباح" أن الحركة "تفاجأت بالتأجيل المعلن ورغم ذلك فانه لا مشكل لنا مادام الأمر متعلق بالمسائل اللوجستية".

 

أحمد بن صالح في منبر التميمي

 يستضيف منبر التميمي يوم السبت القادم الزعيم احمد بنصالح في لقاء مفتوح حول مسيرته الوطنية في تونس والخارج.

 

الجبهة تتمسك بموقفها

عقد مجلس أمناء الجبهة الشعبيّة اجتماعه الدّوري أول أمس.

وأكد المجتمعون في اختتام لقائهم على ضرورة مواصلة التحرّك من أجل سحب مشروع قانون المصالحة الاقتصاديّة والماليّة، مبيّنا أنّ أيّة معالجة للجرائم الماليّة والاقتصاديّة ينبغي أن تتمّ في إطار الدّستور وضمن مسار العدالة الانتقاليّة.

وقررت الجبهة عقد سلسلة من الاجتماعات الشعبيّة بمناسبة الذّكرى الثالثة لّتأسيس الجبهة الشعبيّة لشرح مواقفها من الوضع العام بالبلاد.

رصد خليل الحناشي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة