حسب قناة العربية: غدا اول ذي الحجة.. والخميس 24 سبتمبر اول ايام عيد الإضحى - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 21 ماي 2018

تابعونا على

May.
21
2018

حسب قناة العربية: غدا اول ذي الحجة.. والخميس 24 سبتمبر اول ايام عيد الإضحى

الاثنين 14 سبتمبر 2015
نسخة للطباعة
حسب قناة العربية: غدا اول ذي الحجة.. والخميس 24 سبتمبر اول ايام عيد الإضحى

أعلن مجلس القضاء الأعلى في السعودية، مساء الأحد، أن الثلاثاء، هو غرة شهر ذي الحجة، وأن الخميس 24 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى. حسبما أفادت فضائية "العربية" امس في خبر عاجل لها.

وذكر المجلس أنه تعذر رؤية هلال ذي الحجة، وبناء عليه فإن الثلاثاء هو أول أيام الشهر الفضيل ذي الحجة. وبهذا الإعلان فإن الوقوف بعرفة يكون يوم التاسع من ذي الحجة الذي يوافق الأربعاء، فيما يوافق أول أيام عيد الأضحى الخميس.

وكان المشروع الإسلامي لرصد الأهلة قد أكد في موقعه على شبكة الانترنيت ان اليوم الاثنين هو أول أيام شهر ذي الحجة، والأربعاء 23 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى.

وأوضح في بيان له أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن الاقتران المركزي حدث يوم الأحد 13 سبتمبر 2015 في الساعة 06:41 بالتوقيت العالمي، وتزامن ذلك مع كسوف جزئي ستشهده بعض مناطق العالم.

وقال: "معظم الدول الإسلامية تحرت هلال شهر ذي الحجة يوم الأحد 13 سبتمبر، وفي ذلك اليوم لا يمكن رؤية الهلال من جميع الدول الإسلامية، إلا أنه سيغيب بعد غروب الشمس في تلك المناطق، وعليه بالنسبة للدول التي تكتفي بغروب القمر بعد غروب الشمس فإنه من المتوقع أن يكون يوم الاثنين 14 سبتمبر هو أول أيام شهر ذي الحجة، ويكون يوم الأربعاء 23 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك".

 وأضاف: "رؤية الهلال يوم الأحد 13 سبتمبر مستحيلة من شمال وشرق آسيا وأستراليا وشمال أوروبا، وهي غير ممكنة فيما تبقى من قارة آسيا وهذا يشمل جميع الدول العربية، في حين أن رؤية الهلال ممكنة يوم الأحد باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة من أجزاء من قارة أمريكا الجنوبية".

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة