اجتماع مجلس الوزراء: إحداث 17 بلدية.. وتعويض نيابات خصوصية ببلديات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 25 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
28
2020

اجتماع مجلس الوزراء: إحداث 17 بلدية.. وتعويض نيابات خصوصية ببلديات

الخميس 3 سبتمبر 2015
نسخة للطباعة
اجتماع مجلس الوزراء:  إحداث 17 بلدية.. وتعويض نيابات خصوصية ببلديات

انعقد أمس بقصر الحكومة بالقصبة اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الحبيب الصّيد رئيس الحكومة للنظر في عدد من مشاريع الأوامر الحكومية المتعلقة خاصّةبإحداث دفعة جديدة من البلديات (تتكوّن هذه الدفعة من 17 بلدية جديدة) بكل من معتمديات سيدي عيش، بلخير، منزل الحبيب، العيون، حاسي الفريد، الفوّار، سيدي مخلوف، غزالة، جومين، أوتيك، حزوة، الصمار، العامرة، السعيدة، سوق الجديد، تيبار، صوّاف وبتعويض نيابات خصوصيّة بـ 9 بلديات وهي بلديات : تاكلسة، سيدي ثابت، قفصة، مرناق، حمام الشط، الزهراء، الكاف، ساقية سيدي يوسف، المهدية.

كما تم النظر في مشروع أمر حكومي يتعلق بإدماج المناطق البلديّة بالمكناسي وجلمة والجريصة ضمن دوائر تدخل الديوان الوطني للتطهير.

 وأكد المجلس على أهمية العمل على إدخال الأحكام الواردة بمشاريع الأوامر الحكومية المذكورة حيز النفاذ في أقرب الآجال بما يساهم في مزيد دفع العمل البلدي وتأمين الخدمات المسداة للمواطنين وللمؤسّسات وفي تحسين ظروف العيش بشكل عام.

 كما تمّت الموافقة على مشاريع الأوامر الحكوميّة المعروضة على المجلس الى جانب النظر في مشروع الوثيقة التوجيهيّة لمخطط التنمية 2016-2020 والتي تمثل المرحلة الأولى من ضمن ثلاث مراحل لإدارة التحوّلات الاقتصادية والاجتماعية في تونس خلال الخماسية القادمة. كما استمع المجلس إلى ثلاث بيانات حول الوضع الأمني بالبلاد وتقدّم تنفيذ ميزانية الدولة لسنة 2015، وبيان تعلق بالظرف الاقتصادي خلال السداسية الأولى من سنة 2015.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة