مهدي جمعة يتراجع عن تأسيس حزب؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 15 جانفي 2019

تابعونا على

Jan.
16
2019

مهدي جمعة يتراجع عن تأسيس حزب؟

الثلاثاء 18 أوت 2015
نسخة للطباعة
مهدي جمعة يتراجع عن تأسيس حزب؟

أكدت مصادر مقربة من رئيس الحكومة السابق لـ"الصباح" انه خلافا لإشاعات كثيرة حول احتمال تشكيل حزب سياسي جديد "قادر على منافسة حزبي النداء والنهضة" بزعامة السيد مهدي جمعة فقد تأكد ان رئيس الحكومة السابق قرر ان يستقر مع عائلته في العاصمة الفرنسية باريس انطلاقا من الاسبوع الجاري.

وقد اكمل المهدي جمعة قبل ايام مع عائلته مرحلة اجازة وسباحة في موطنه بالمنطقة السياحية في المهدية وقرر ان يتفرغ لمؤسسة الدراسات والاستشارات الدولية التي اسسها والتي سيكون مقرها الرسمي العاصمة الفرنسية وستكون لها انشطة في مناطق مختلفة من العالم.

بهذا القرار حسم المهدي جمعة مؤقتا ما تردد في اوساط سياسية وإعلامية رسمية وشبه رسمية عن احتمال خوضه مجددا مغامرات سياسية في الصف الاول بينها مغامرة تشكيل "حكومة وحدة وطنية توافقية جديدة" او تأسيس لحزب يستعد به للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة.

فهل يعني تنقل المهدي جمعة الى فرنسا انسحابا نهائيا من السياسة والعمل السياسي ام مجرد "هدنة" لعل من بين اهدافها تطمين بعض السياسيين والإعلاميين الذين يشنون منذ مدة حملة اعلامية ضده وضد بعض افراد عائلته والمقربين منه من جهة الساحل ومن داخل مؤسسات الحكم السابق ؟

وهل لن يستفيد مهدي جمعة لاحقا من هذا "الانسحاب التكتيكي" من الشأن العام في مرحلة ستواجه فيها اي حكومة تعقيدات تأزم الاوضاع الاقتصادية والأمنية؟

كمال بن يونس

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة