مع اقتراب التوصل إلى حل سياسي: حكومة طرابلس تعيد تنظيم "قواتها المسلحة" - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
19
2019

مع اقتراب التوصل إلى حل سياسي: حكومة طرابلس تعيد تنظيم "قواتها المسلحة"

الأربعاء 8 جويلية 2015
نسخة للطباعة
مع اقتراب التوصل إلى حل سياسي: حكومة طرابلس تعيد تنظيم "قواتها المسلحة"

طرابلس (وكالات) أعلنت السلطات الحاكمة في العاصمة الليبية طرابلس اعادة «ترتيب وتنظيم» قوات الجيش الليبي الموالية لها عبر تشكيل الالوية العسكرية من جديد وضم المسلحين الذين يقاتلون الى جانبه اليها.

وتأتي هذه الخطوة من قبل السلطات التي لا تحظى باعتراف دولي ويساندها تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا"، في وقت تترقب البلاد تصويت طرفي النزاع فيها هذا الاسبوع على مسودة اتفاق ترعاه الامم المتحدة.

وقالت الحكومة التي تدير طرابلس منذ أكثر من عام في بيان امس «شرعت وزارة الدفاع بحكومة الانقاذ الوطني في اعادة ترتيب وتنظيم صفوف الجيش الليبي وذلك بتشكيل أحد عشر لواء موزعا على جميع المناطق العسكرية في ليبيا".

وقال رئيس الحكومة خليفة الغويل بحسب ما نقل عنه البيان "يتكون من كل لواء ثماني كتائب»، مشيرا الى انه «تم ضم الثوار المنتسبين الى الجيش الليبي الى هذه الكتائب»، وان "عدد الافراد بهذه الالوية يقارب خمسة الاف عسكري".

وقام نوري ابو سهمين، القائد الاعلى للقوات الموالية للحكومة ورئيس المؤتمر الوطني العام وهو الذراع التشريعية لهذه السلطات، بالتوقيع على تشكيل الالوية.

وذكر بيان نشر على موقع المؤتمر العام ان قوام هذه الالوية سيكون «من العسكريين النظاميين والثوار الراغبين في الانضمام الى الجيش الليبي.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة