عملية سوسة: «سانداي مايل» تنشر صورة تقريبية لـ«قاتل ثان» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
20
2019

عملية سوسة: «سانداي مايل» تنشر صورة تقريبية لـ«قاتل ثان»

الاثنين 6 جويلية 2015
نسخة للطباعة
عملية سوسة: «سانداي مايل» تنشر صورة تقريبية لـ«قاتل ثان»

نشرت صحيفة «سانداي مايل» البريطانية أمس على موقعها الالكترونية صورة تقريبية لما تقول أنه قاتل ثان مفترض في عملية سوسة حسب الأوصاف التي قدمها أحد السياح البريطانيين. السائح هو جيم ستيفنسون الذي يقول انه رأى شخصا يحمل سلاح كلاشينكوف يرتدي قميصا رماديا فاتحا وسروالا قصيرا داكن اللون وقد قام محققو مكافحة الإرهاب البريطانية برسم صورة لـ»لقاتل الثاني» حسب الأوصاف التي قدمها الشاهد. وقد أكد السائح للمحققين البريطانيين أنه «على يقين» أن الرجل غير الملتحي كثيف شعر الرأس -والذي رآه بصدد قتل سائحة قرب المسبح في النزل الذي شهد الهجوم- ليس سيف الدين الرزقي.

وأضاف السائح البريطاني أن هناك شخصا يرتدي ملابس سوداء قتل وكان يطلق النار على الناس على الشاطئ في حين أن هناك شخصا آخر يرتدي ملابس مختلفة وقد كان يطلق النار بجوار المسبح.

في حين تحدث سياح آخرون عن إمكانية وجود شخص آخر يرتدي سروالا قصيرا أحمر. لتكتب صحف بريطانية أن هناك 3 إرهابيين نفذوا العملية. ومازال المحققون البريطانيون وحسب أغلب الصحف البريطانية يحققون في فرضية وجود ثلاثة إرهابيين نفذوا عملية سوسة بحسب ما نقلوه عن شهادات السياح الناجين. الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي أكد في وقت سابق أن عملية سوسة تمت على يد إرهابي واحد. وأوضح أن الظروف التي تم إيجادها في مسرح الجريمة وحسب التقرير الباليستي الذي أجرته الشرطة الفنية والعلمية تعود إلى نفس السلاح. كما أوضحت خلية الاتصال، صلب رئاسة الحكومة، انه قد تم التوصل إلى 8 عناصر مرتبطين بشكل مباشر بالعملية الإرهابية في سوسة وهم في حالة إيقاف.

 أروى الكعلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة