الوطن القبلي: غلق 12 محلا ..سوق بلا سياح ...وركود وغضب في صفوف التجار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

الوطن القبلي: غلق 12 محلا ..سوق بلا سياح ...وركود وغضب في صفوف التجار

الأحد 5 جويلية 2015
نسخة للطباعة
الوطن القبلي: غلق 12 محلا ..سوق بلا سياح ...وركود وغضب في صفوف التجار

 اقترحت مصالح المراقبة الاقتصادية بولاية نابل غلق 12 محلا تجاريا لعدم توفر الشروط الصحية بها على أن يتم تفعيل ذلك من طرف والي الجهة الذي يوقع على قرار الغلق بعد الإطلاع على التقارير. وقد تم خلال النصف الأول من شهر رمضان تحرير 355 محضر مخالفة اقتصادية بعد القيام بحوالي 2300 زيارة مراقبة ركزت على الأسواق والفضاءات التجارية. وتتمثل أهم المخالفات حسب طبيعة شهر رمضان في الغلال والخضر واللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك...

مراقبة المخازن وتسعير البطاطا

شرعت بداية من يوم أمس -السبت- فرق المراقبة الاقتصادية بنابل في مراقبة مخزونات البطاطا، كما تقرر تسعيرة مادة البطاطا بـ650 مليما للكلغ الواحد بيع بالجملة.

حجز كمية من الحليب

تمكن أعوان حفظ الصحة الوقائية بنابل من حجز 1000 لتر من الحليب الغير صالح للاستهلاك بمركز تجميع للحليب الكائن بمعتمدية الهوارية.

و قد قام فريق حفظ الصحة خلال النصف الأول من شهر رمضان

بـ2160 زيارة محل تجاري و تقرر على إثرها غلق 19 محلا بسبب مخالفتها لشروط حفظ الصحة، فضلا عن توجيه حوالي 300 إنذار كتابي إلى عدد من المحلات التي شملتها الزيارات.

سوق الجمعة دون سياح

سجلت السوق الأسبوعية بنابل المدينة يوم الجمعة غيابا تاما للسياح الأجانب الذين كانوا يترددون على السوق ويقتنون الصناعات التقليدية ... السوق غابت عنها الحركية والفرحة وحل الركود والغضب في صفوف التجار... وذلك على خلفية العملية الإرهابية التي جدت بمدينة سوسة الأسبوع الفارط . وقد سجل حضور أمني مكثف مطمئن للزائرين. لكن ما يمكن الـتأكيد عليه أن السياح يرفضون مغادرة النزل وهم في قطيعة مع المحيط الخارجي منذ حادثة سوسة الإرهابية.

زيارة تفقدية لوالي نابل

أدى والي نابل بتعليمات من وزير الداخلية زيارة تفقد إلى عدد من النزل بالحمامات، كما عاين التركيز الأمني على الشريط الساحلي. يذكر أن وزير الداخلية كان زار الحمامات مساء غرة جويلية الجاري وغضب كثيرا من غياب الأمن على مستوى الشريط الساحلي رغم تخصيص 200 عون لجهة الحمامات منها 110 لياسمين الحمامات.

كمال الطربلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة