العملية الإرهابية بسوسة: فنادق المنطقة السياحية بالمنطقة مهددة بالغلق - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Sep.
19
2019

العملية الإرهابية بسوسة: فنادق المنطقة السياحية بالمنطقة مهددة بالغلق

الاثنين 29 جوان 2015
نسخة للطباعة
العملية الإرهابية بسوسة:  فنادق المنطقة السياحية بالمنطقة مهددة بالغلق

أفاد المهدي الحلوي المندوب الجهوي للسياحة بالمنستبر بان عدد المغادرين للمنطقة من جنسيات بلجيكية - سلوفاكية بولونية ألمانية وانقليزية بلغ 410 ونسبة كبيرة منهم من السياح الانقليز أما أمس فقد اقتصرت المغادرة على 80 سائحا سلوفاكيا من المقيمين في نزل بالمنستير وسوسة والحمامات ومقابل هذه المغادرة سجل وصول عدد من السياح بنسبة اقل بكثير مما هو مبرمج في الرحلات وفق الحجوزات المحددة سابقا وبالأساس من انقلترا

يذكر أن مطار المنستير استقبل أول أمس طائرتي إسعاف بلجيكيتين لنقل بعض الجرحى جراء حادث الاعتداء الإرهابي ولم تصل طائرات لنقل الراغبين في العودة السريعة.

وحسب الحلوي يقدر عدد السياح المقيمين في فنادق الجهة حاليا بأكثر من 5000 من جنسيات مختلفة مشيرا إلى أن عملية البيوعات قد توقفت لدى وكالات الأسفار المتعاملة مع السوق السياحية في المنطقة كما ان هذه الوكالات قد فتحت الأبواب أمام حرفائها لتغيير وجهاتهم بدون تكاليف إضافية وانه لم يعد هناك حجوزات نحو تونس ولم يستبعد لجوء أصحاب عدد من النزل إلى إجراء الغلق في المدة القريبة القادمة.

 

المندوب الجهوي للسياحة بجربة لـ"الصباح الأسبوعي": لم نسجل إلغاء حجوزات والحركة السياحة عادية

تقرر في جلسة انعقدت ليلة الأحد بجزيرة جربة اشرف عليها والي مدنين وحضرها أهل المهنة بالمنطقة السياحية جربة جرجيس مواصلة اليقظة والحذر من كافة الوحدات الأمنية من خلال مراقبة مداخل الجزيرة وجرجيس والشواطئ والفضاءات وكل الأماكن التي يتواجد بها السياح وإعلام الأمن بكل الرحلات والأنشطة التي يقع تننظيمها لفائدة السياح خارج الوحدات السياحية التي يقيمون بها.

وتم الاتفاق علي تبادل المعلومة وإبلاغها مابين كل الأطراف التي لها علاقة بالنشاط السياحي.

وفي سياق متصل بالعملية الإرهابية التي جدت بمدينة سوسة أكد توفيق قائد المندوب الجهوي للسياحة بجربة لمراسلنا بمدنين انه لم يتم تسجيل لحد امس إلغاء حجوزات بصفة كبيرة بالمنطقة السياحية جربة جرجيس من ولاية مدنين وان عمليات الوصول والمغادرة للسياح من مطار جربة جرجيس الدولي تسير بنسقها العادي ما عدا عمليتي مغادرة يوم السبت لسياح بلجكين وهولنديين من خلال رحلات جوية غير منظمة.

على صعيد آخر وللتعبير علي عدم تخوفهم من الحادثة الإرهابية انتظمت ليلة الأحد على شاطئ البحر سهرة تنشيطية عادية لنهاية الأسبوع بأحدي الوحدات السياحية بجربة بمشاركة 400 سائح الماني كما برمجت سهرة أخري تنشيطية ليلة الاثنين علي شاطئ احدي الوحدات السياحية بمشاركة 500 سائح ألماني حسب ما أكده فرحات بن تنفوس الكاتب العام للجامعة الجهوية للنزل جربة جرجيس لمراسلنا بالجهة.

 ميمون التونسي

 

وزارة الخارجية البريطانية: هجمات إرهابية أخرى ممكنة في تونس

قالت وزارة الخارجية البريطانيةThe Foreign and Commonwealth Office (FCO) في تحديث لتوجيهاتها لمواطنيها الموجودين في تونس أو الذين ينوون زيارتها أن وقوع هجمات إرهابية جديدة في تونس -بما في ذلك المنتجعات السياحية- أمر ممكن.

وتضيف الوزارة أن ذلك يمكن أن يضم أيضا هجمات ينفذها أشخاص غير معروفين للسلطات (التونسية) في إشارة إلى أن منفذ عملية سوسة لم تكن له سوابق تربطه بالإرهاب ويمكن أن يستلهم منفذو هذه الهجمات تصرفاتهم من الجماعات الإرهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي حسب ما تورده الوزارة.

وتنصح مواطنيها بأن يكونوا متيقظين في هذا الوقت واتباع نصائح قوات الأمن التونسي ووكلاء الأسفار. ولم تحذر وزارة الخارجية البريطانية رعاياها من السفر إلى الوجهة التونسية.

وأبقت على الخريطة ذاتها التي تصنف من خلالها مناطق مختلفة في البلاد التونسية حسب الخطورة الأمنية إذ تدعو مواطنيها إلى الامتناع عن التوجه إلى منقطة الشعانبي والحدود التونسية الجزائرية ومناطق على الحدود التونسية الليبية في حين تدعو مواطنيها إلى تجنب السفر إلا في الحالات الضرورية إلى سليانة والقصرين ونفطة ودوز ومدينن وجرجيس.

 أروى الكعلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد