برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 3 مارس 2021

تابعونا على

Mar.
3
2021

برقيات جهوية

الجمعة 29 ماي 2015
نسخة للطباعة

المهدية: حفر بئر نفط

أكد السيد فوزي غراب والي المهدية في تصريح لـ"الصباح" أن الشركة التونسية الكويتية الصينية للبترول المنتصبة بمنطقة سيدي الكيلاني من معتمدية السواسي والتي تستغل بئر نفط بالمنطقة ستقوم بحفر بئر ثانية بنفس المنطقة خلال الثلاثي الثالث للسنة الحالية وذلك للترفيع من مردودية الشركة التي تراجع إنتاجها منذ انتصابها إلى 800 برميل يوميا وسيرتفع إنتاج الشركة بحفر البئر الجديد إلى أكثر من 1500 برميل يوميا..

وأضاف الوالي أن هذه البئر ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني والتنمية بالجهة وأن الشركة المنتصبة بسيدي الكيلاني ستقوم بصيانة المدرسة الموجودة بالمنطقة وتهيئة وتعبيد المسالك المؤدية لها كما أفاد أن المجلس الجهوي سيعقد اتفاقية مع الشركة لتوفير مواطن شغل إضافية..

سفيان بالعائبة

 

توزر: نقص في التزود بالخبز

تم منذ فترة تسجيل نفاذ الخبز من الأسواق خاصة بعد الظهر..هذا الوضع أدى إلى تهافت العائلات على اقتناء الخبز منذ الصباح الباكر خوفا من عدم الحصول على هذه المادة الأساسية وتخشى العائلات في الجريد أن يتواصل الوضع خصوصا وان رمضان على الأبواب وقد أبدى العديد من متساكني الجهة حيرتهم لفقدان الخبز في الفترات المسائية و يطلبون من الأطراف المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل توفير هذه المادة.

ويشير سكان توزر إلى أن حدة النقص تزداد في نهاية كل أسبوع سيما عند توافد الرحلات والزوار من داخل البلاد وخارجها وهو ما يجعل الحاجة إلى الخبز تتزايد أكثر ولتجاوز النقص المسجل يوميا في مادة الخبز يرى عدد كبير من المتساكنين ضرورة تخصيص مخابز لتوفير الخبز بعد الظهر عوضا عن توفيره في الفترة الصباحية فقط.

الهادي زريك

 

جمّال: حجز 368 كيسا من "السميد"

تمكن أعوان مركز الشرطة البلدية بجمال التابع للفرقة الجهوية للشرطة البلدية بالمنستير من حجز 368 كيسا من مادة السميد بمدينة جمال.

وحسب إفادة رئيس مركز الشرطة البلدية فان أعوان المركز وبعد مداهمتهم لمصنع للعلف بالمدينة يعمل دون رخصة قاموا بحجز 368 كيسا من مادة السميد بوزن إجمالي 18,4 طن بما قيمته 8,280 ألف دينار.

وأضاف نفس المصدر أن المصنع يعتمد خلط السميد لصنع مواد علفية مشيرا إلى انه تم تامين المحجوز لدى مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير

المنصف جقيريم

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة