برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
25
2019

برقيات قضائية

الاثنين 25 ماي 2015
نسخة للطباعة

أريانة: سيجارة ورطته في جريمة

نظرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بأريانة خلال الأسبوع الفارط في قضية مسك واستهلاك مادة مخدرة مدرجة بالجدول "ب" تورط فيها شاب مثل بحالة إيقاف وقررت إدانته وسجنه لمدة عام واحد.

وباستنطاق المتهم اعترف بالعثور في جيب سرواله على سيجارة محشوة بمادة "الزطلة" مؤكدا أنه وجدها ملقاة على الأرض وخوفا من أعوان الأمن قام بإخفائها في جيبه كما أعرب عن استعداده لإجراء التحاليل اللازمة متراجعا بذلك في تصريحاته السابقة التي أفاد من خلالها أنه متعود على الاستهلاك مع شخص آخر.

وفي نفس السياق أكد لسان دفاع المتهم أن منوبه محال من أجل جريمتين الأولى تخص مسكا بغاية الاستهلاك لمادة مخدرة مدرجة بالجدول "ب"، والثانية استهلاك مادة مخدرة مدرجة بنفس الجدول.

وأضاف أن ملف قضية الحال يحمل تناقضا وتضاربا من حيث المنطق والمعقول، ذاكرا أن منوبه قام بإخفاء السيجارة المحشوة بمادة "الزطلة" بعد أن عثر عليها ملقاة أرضا وأن من كان يمسكها تولى استهلاكها، ولا شيء يثبت أن منوبه هو من استهلكها وفق قوله، وطالب بالقضاء بعدم سماع الدعوى في حقه.

 سعيدة الميساوي

 

صفاقس: القبض على مروجي مخدرات

إثر ورود معلومات حول تواجد منحرفين بمنطقة الحفّارة بصدد استهلاك وترويج المخدّرات نصب أعوان فرقتي شرطة النجدة والشرطة العدليّة بصفاقس المدينة كمينا محكما للإيقاع بهم، وبمجرّد مداهمة المنزل خلال الأسبوع الفارط وتحت وقع المفاجأة عمد المنحرفون إلى تهشيم قوارير الخمر التي كانوا يحتسونها واعتدوا على الأعوان مما تسبّب في إصابة عون بجروح بليغة في اليد، ورغم هذا الاستعصاء فقد تمكّن الأعوان من القبض على المشتبه بهم من بينهم مجرم صادرة في شأنه أربعة مناشير تفتيش من اجل ترويج المخدّرات.

 

قصر سعيد: الكشف عن عصابة التنقيب عن الآثار

كشفت المصالح الأمنية بقصر سعيد خلال الأسبوع الفارط النقاب عن عصابة التنقيب عن الآثار، حيث ألقت القبض على شخصين بحالة تلبس بصدد القيام بحفريات وحجزت لديهم جهازا لكشف المعادن، وباستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 أذنت بالاحتفاظ بالموقوفين على ذمة الأبحاث وكشف كل التفاصيل عن نشاطهما والأطراف التي قد تكون تتعامل معهما.

 

نابل: الإطاحة بعصابة سرقة

كشفت الوحدات الأمنية لمنطقة الحرس الوطني بنابل منذ أيام النقاب عن عصابة لسرقة المحلات السكنية بأحواز الجهة، حيث ألقت القبض على خمسة أشخاص وحجزت جانبا من المسروق، وذلك على خلفية شكوى تقدم بها شخص اعلم عن تعرض محل سكناه للسرقة، وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم على ذمة الأبحاث في انتظار إحالتهم على القضاء.

 م.ت

 

قفصة: الاحتفاظ بـ 3 إخوة في قضية مخدرات

ألقت الوحدات الأمنية لمنطقة الأمن الوطني بقفصة قبل أيام القبض على ثلاثة إخوة في العقدين الثالث والرابع على مراحل للاشتباه في اندماجهم في مجال استهلاك وترويج المخدرات وحجز مجموعة من أقراص السوبيتاكس وعشرات قطع الزطلة إضافة إلى ثمان أقراص مهربة من الجزائر تتناول عادة لإخفاء علامات استهلاك المواد المخدرة من الجسم، وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم.

 

العاصمة: إيقاف 100 مفتش عنهم في يوم واحد

أوقفت الوحدات الأمنية لإقليم الأمن الوطني بتونس بالتنسيق مع وحدات الإدارة الفرعية للطريق العمومية والإدارة الفرعية لشرطة النجدة نهاية الأسبوع الفارط حوالي مائة شخص صادرة في شانهم مناشير تفتيش لفائدة المصالح الامنية والقضائية بعد الاشتباه في تورطهم في قضايا حق عام على غرار السرقة والسلب واستهلاك وترويج المخدرات والاعتداء بالعنف، وذلك في أعقاب حملات أمنية بمرجع نظرها بالعاصمة وبعض أحوازها.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة