مركزية الحليب بسيدي بوزيد تتوسع مساحة ونشاطا 350 ألف لتر إنتاجا يوميا.. وتشغيل 314 بشكل مباشر و10 آلاف بشكل غير مباشر - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

مركزية الحليب بسيدي بوزيد تتوسع مساحة ونشاطا 350 ألف لتر إنتاجا يوميا.. وتشغيل 314 بشكل مباشر و10 آلاف بشكل غير مباشر

السبت 18 أفريل 2015
نسخة للطباعة
◄ حمدي المؤدب لـ «الصباح»: مصنع «دليس» جلب للمنطقة عديد المستثمرين التونسيين والاجانب

بعد حوالي السنة عن افتتاح مركزية الحليب “دليس” بسيدي بوزيد، تستعد هذه المؤسسة التي وجدت مكانة اقتصادية جد هامة في المنطقة الى التوسع عبر اقامة وحدات جديدة وتطوير النشاط المتمثل حاليا في الحليب والزبدة فقط نحو منتوجات جديدة على غرار الالبان والمشروبات.
وتمتد المركزية الصناعية التي تقع في منطقة «لسودة» حاليا على مساحة 22 ألف متر مربع وتعتمد معدات حديثة لتجهيز وتعبئة وتغليف الحليب، وقد انطلق عملها الفعلي يوم 24 أفريل 2014 حيث يقدر حجم انتاجها الحالي بـ 350 ألف لتر يوميا ومن المنتظر أن يبلغ الإنتاج 400 ألف لتر يوميا هذه السنة  و600 ألف لتر يوميا سنة 2016.
وتبلغ قيمة الاستثمارات في هذا المشروع 60 مليون دينار ويوفر اليوم 304 موطن شغل مباشر 23 بالمائــة منهم اطارات  و10 ألاف موطن شغل غير مباشـــر وتبلغ نسبة التشغيل من الجهة الـ97 بالمائـــة.
وتعتبر مركزية الحليب بسيدي بوزيد أول مبادرة خاصة بهذا الحجم بالجهة اعتبرها حمدي المؤدب صاحب المشروع ورئيس مجمع «دليس دانون» مفخرة ساهمت في تنمية الجهة وساعدت على استقطاب الكمّ الهائل من اليد العاملة واصحاب الشهائد العليا. كما فسحت المجال لعديد الاستثمارات الاخرى  من ذلك زيارة عديد الاجانب للاطلاع على مشروع مركزية الحليب. وذكر المؤدب أن السبب الرئيسي وراء بعث هذا المشروع في سيدي بوزيد هو الجودة العالية التي يتميز بها الحليب في الجهة بالإضافة للكفاءات التي تزخر بها المنطقة، داعيا رجال الأعمال إلى الاستثمار في الجهة وتشجيع الاستثمار فيها خاصة ان وحدة الحليب اشعت على 4 ولايات على الاقل وهي سيدي بوزيد وقفصة والقصرين والقيروان.
من ذلك أن جميع المواد الاولية التي تصنعها مركزية الحليب بسيدي بوزيد متأتية بنسبة 100 % من الجهات الاربع المذكورة.

 

سفيان رجب

إضافة تعليق جديد